ادارة منتديات عذب الكلمات ترحب بك يا زائر وتتمنى ان تستمع بوقتك معنا .


    شاعر يسخر من الله سبحانه وتعالى

    شاطر
    avatar
    ابتسامة الم
    ...::| عذب بيمون على الاداره |::...
    ...::| عذب  بيمون على الاداره |::...

    عدد مشاركاتي : 355
    جنسي : انثى
    مهنتي :
    هوايتي :
    نشاطي : 167
    مزاجي :
    MY MmS :

    شاعر يسخر من الله سبحانه وتعالى

    مُساهمة من طرف ابتسامة الم في 15/8/2009, 11:30 am

    إخوتي في الله
    يرجى قبل الحكم عليه النظر جيدآ في الكلام
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره , ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا ون سيئات أعمالنا , من يهده الله فلا مضل له , ومن يضلل فلا هادي له , وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له , وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ,
    ثم اما بعد ,
    (أيشتمُ ربٌ عبدناه، ولا ننتصرُ له؟ إنا إذاً لعبيد سوء وما نحن له بعابدين) الفقيه ابن حبيب .
    أحبتي في الله ...
    لا خير فينا ولا إيمان إن لم نغضب لخالقنا عز وجل , بل إن لم نغضب لنبينا صلى الله عليه وءاله وسلم , والحمد لله رب العالمين أن ظهر حب هذه الأمة لدينها ونبيها في حادثة الدنمارك الأخيرة , فاللهم زدنا إيمانا بك وحبا لك ولدينك ونبيك صلى الله عليه وءاله وسلم , وبعد ...
    فإن شيطانا من شياطين الإنس تغلف بغلاف الحب والمشاعر والأحاسيس , ولبَّس على الناس بالشعر والكلمات , وبدأ يصب الفجور والخنا صبّا في قلوب الناس رجالا ونساء , ثم لم يكفه الفجور والخنا والفسوق حتى كأنه أراد أن يضمن لنفسه مقعدا في جهنم , فتطاول على رب الأرباب , وباء بكفر صريح .
    هذا الشيطان الخبيث الذي يدعى ( نزار قباني ) قبحه الله لم يكد يمر ديوان له إلا وذكر فيه اسم الله تعالى على وجه السخرية والتنقص , مما دفع بعض أهل العلم والغيرة والحب لله سبحانه أن يكتب مدافعا عن دينه وغضبا لمولاه , ومن هؤلاء الأخ الفاضل : ممدوح بن علي بن عليان , الذي كتب يبين حقيقة هذا الرجل وحكمه في الاسلام وحكم من أحبه أو والاه , وقد وافق على الكتاب سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى وفضيلة الشيخ صالح الفوزان .
    وإن من المصائب والنوائب , ومن الذل الذي صارت في هذه الأمة أننا وصلنا الى الدرجة التي يشتم فيها خالقنا سبحانه ثم لا نملك إلا الكتابة والتنديد , فإنا لله وإنا إليه راجعون .
    وفي هذا الموضوع أستعرض باختصار بعض ما ورد في الكتاب بتصرف لشرح ما يحتاج لشرح واختصار ما يحسن اختصاره بسبب الطول الشديد والاسهاب في الكتاب الاصلي
    أولا : نماذج صريحة من أقوال هذا الشيطان التي يتطاول فيها على المولى سبحانه :
    أنا واحد من الناس لا أحب أن أصدر حكما على أحد حتى أعلم جريمته , والكثيرون مثلي كذلك , لذا فإن من باب الضرورة أن ننقل غيضا من فيض كفر هذا الخبيث حتى نعلم صحة ما يترتب من أحكام بعد ذلك , وليُكثر القارئ الكريم ومن يخاف من سطوة الجبار وانتقامه من التهليل والتسبيح والتقديس والتمجيد لرب هذا الكون وخالقه على ما سيقرأه من أقوال هذا الأفاك الأثيم، حتى لا يأمر الله تعالى السماء أن تطبق على الأرض ومن فيها، فاللهم لك الثناء والحمد والكبرياء والمجد كله حتى ترضى.
    1 - يعترف نزار صراحة بكفره بالله وإلحاده وهذا في حد ذاته ردة توجب القتل , لكنه قد مات أخزاه الله , والمصيبة أن كلماته باقية لتفسد قلوب شبابنا وبناتنا , فنسأل الله تعالى أن يعصم المسلمين من هذا الكفر وألا يسلبنا الإيمان , فيقول :
    (ماذا تشعرين الآن ؟ هل ضيعتِ إيمانك مثلي، بجميع الآلهة )[الأعمال الشعرية الكاملة(2/338) ]
    2 - ادعاؤه بأنَّ الله تعالى قد مات وأن الأصنام والأنصاب قد عادت، فيقول :
    (من أين يأتي الشعر يا قرطاجة..
    والله مات وعادت الأنصاب) [المصدر السابق (3/637 )]
    3- أما هنا فيذكر نزار قباني بأن الله تعالى قد مات مشنوقاً على باب المدينة، وأن الصلوات لا قيمة لها، بل الإيمان والكفر لا قيمة لهما , فيقول في مجموعة (لا) أيضاً في (خطاب شخصي إلى شهر حزيران) صفحة 124:
    (أطلق على الماضي الرصاص.. كن المسدس والجريمة.. من بعد موت الله، مشنوقاً، على باب المدينة.
    لم تبق للصلوات قيمة.. لم يبق للإيمان أو للكفر قيمة..)
    4- يستهزيء استهزاءا صريحا بالدين وشعائره وحرماته وبالاسلام والمسلمين , يقول في ديوان ( الممثلون ) : أنه ظل عشرين عاما يسجد ويصلي ويمارس ( التشخيص خلف الامام ) ولم يعرف امرأة سوى زوجته , لكنه بعد عشرين عاما اكتشف أنه بهذه الطريقة قضى عمره كالأغنام في الحظيرة .
    5- ويصف نزار قباني (الشعب) بصفات لا تليق إلا بالله تعالى فيقول في ديوانه (لا غالب إلا الحب) صفحة 18:
    (أقول : لا غالب إلا الشعب....للمرة المليون
    لا غالب إلا الشعب فهو الذي يقدر الأقدار
    وهو العليم، الواحد، القهار...)
    عليه لعنة الله .
    6 - له قصيدة كاملة بعنوان ( التنصت على الله ) فيها من الكفر والاستهزاء بالله تعالى ما أنأي بنفسي وبكم إخوتي عن نقله إليكم . سبحان ربي رب العزة عما يصفون , وتعالى عن شرك المشركين وكفر الكافرين .
    7 - وأخير وليس اخرا يقول هذا اللعين أن الله يطارده وأنه سئم من رقابة الله عزوجل عليه :
    (أريد البحث عن وطن.. جديد غير مسكون , ورب لا يطاردني , وأرض لا تعاديني)
    أحبتي في الله .. هذا غيض من فيض , على سبيل المثال لا على سبيل الحصر , والكتاب الأصلي يحتوي على أضعاف تلك الأمثلة التي تمتليء بها دواوين ذلك الشيطان الذي يسمع أبناؤنا وبناتنا قصائده ويعجبون به ويصفقون , وإنا لله وإنا إليه راجعون .
    ثانيا : حكم نزار قباني ومن وافقه فيما قال :
    إن هذا الشيطان لا يشك مسلم عاقل في كفره , ومن أنكر كفره أو شك فيه فقد كفر هو نفسه لاستحلاله سب الله تعالى والاستهزاء بالمولى سبحانه وبدينه .
    : ( يَحْذَرُ المُنَافِقُونَ أَنْ تٌنَـزَّل عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بمَا في قُلُوبِهِمْ قُلِ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ الله مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُون * وَلَئِنْ سَأَلتَهُمْ لَيَقُولُن إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبالله وآياتِهِ وَرَسُولـِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائفةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائفَةً بَأَنـَّهـُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ ) [التوبة:64-66]
    فالاستهزاء بالله أو بالقرءان والدين أو بالرسول كفر أكبر مخرج من الملة , أما السب والتنقص فهو كفر ومحاربة لله ورسوله , وهو أغلظ وأشنع من مجرد الكفر .
    : ( وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ ويَقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَكُمْ يُؤْمِنُ بِالله ويُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمنُواْ مِنْكُم وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللهِ لَهُم عَذَابٌ ألِيمٌ * يَحْلِفُونَ بِالله ليُرضُوكُمْ واللهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أنْ يُرضُوه إنْ كَانُواْ مُؤْمِنِينَ * أَلَمْ يَعْلَمُواْ أَنَّهُ مَنْ يُحَادِدِ الله وَرَسُولَهُ فَأَنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِداً فِيهَا ذَلِكَ الْخِزْيُ الْعَظِيم) [التوبة:61-63]
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية مفسراً هذه الآيات: ( و دل ذلك على أن الإيذاء والمحادّة كفر؛ لأنه أخبر أن له نار جهنم خالداً فيها، ولم يقل: هي جزاؤه، وبـين الكلامين فرق، بل المحادّة هي المعاداة والمشاقّة، وذلك كفر ومحاربة، فهو أغلظ من مجرد الكفر، فيكون المؤذي لرسول الله كافراً، عدوّاً لله ورسوله، محارباً لله ورسوله )
    ثالثا : موقف المسلم المؤمن من هذا الشيطان :
    نكرر قول الفقيه ابن حبيب فقيه قرطبة رحمه الله حين قال : (أيشتمُ ربٌ عبدناه، ولا ننتصرُ له؟ إنا إذاً لعبيد سوء وما نحن له بعابدين) .
    إن الموالاة في الله والمعاداة في الله أصل من أصول الدين , ومن لم يغضب لربه عز وجل ولدينه فليس في قلبه حبة خردل من إيمان ,
    قال ربنا سبحانه وتعالى : ( لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه ) سورة المجادلة .
    وقال النبي صلى الله عليه وءاله وسلم : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم .
    وإن من أهم شروط التغيير و الجهاد بالقلب أن تكره الكافر وكفره , وأن تبغضه في قلبك بغضا شديدا وهذا اضعف الإيمان, فإذا كان محاربا لله سبحانه وتعالى بهذه الصورة وجبت معاداته وجهاده بكل وسيلة ممكنة .
    وموقف المؤمن من هذا الكافر لابد أن يكون موقف المبغض في الله عز وجل , ويحرم على المسلم أن يترحم عليه أو يستغفر له أو يدافع عنه بأي شكل من الأشكال , لا سيما وقد مات على كفره وفسوقه فيما يظهر للناس .
    كما يحرم نشر كتبه وأشعاره وثقافاته , حتى ما لم تحتو ِعلى كفره وفسوقه , لأن ذلك يدعو الناس إلى التعلق به ويهون من أمر هذا الكفر والإلحاد عند الناس .
    كيف لو عاداك إنسان في مال أو دنيا أو سب أباك وأمك , أكنت تنشر كلامه للناس وتتغنى بشعره ؟؟؟ فإن لم تغضب لله تعالى غضبك لنفسك ولأمك ولأبيك فأي إيمان في قلبك ؟؟؟
    ويجب على المؤمن أن يبين خطره وكفره للناس ما استطاع إلى ذلك سبيلا , فإن ذلك من الجهاد باللسان , ويجب عليه فرضا أن يمنع أبناءه ومن له وصاية عليهم من التعلق بهذا الشيطان ومن ترديد شعره والتغني به , وأن يعلمهم معاني الحب في الله والبغض في الله والولاء والبراء , قال عز وجل : ( يا أيها الذين ءامنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة ) .. وقال : ( كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ) .
    هذا وبالله التوفيق , على الله توكلنا , وإليه أنبنا , هو مولانا فنعم المولى ونعم ونعم النصير . اللهم إني أعوذ بك أن أذكر بك وأنساك , اللهم إني أعوذ بك أن أكون جسرا تعبرون عليه إلى الجنة ويسقط في النار , وأسألكم أحبتي في الله أن تذكروني بدعوة صالحة بظهر الغيب حتى يقول لكم الملك الموكل : آمين ولك بمثل . وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وءاله الطيبين إنك حميد مجيد , والحمد لله رب العالمين .
    ــــــــــــــــــــــــ
    ــــــــــــــــــــــــ
    دمتم بحفظ الرحمن
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ـــــــــــــــــ
    منقولة للأهمية
    لاحول ولا قوة الا بالله
    ـــــــــــــــــ
    avatar
    همسة حب
    مراقبه عامه
    ستظل حبيبي حتى اخر العمر
    مراقبه عامه ستظل حبيبي حتى اخر العمر

    رسالة sms :
    مخبيش عليك ده لو يوم يعدى وانا بين ايديك يساوى فى عينيا عالدنيا ديا كمان دنيتين
    مخبيش عليك مابحلمش عمرى غير بس بيك ولا ابقى الا ليك ولو ضعت منك اموت مرتين


    عدد مشاركاتي : 4447
    جنسي : انثى
    مهنتي :
    هوايتي :
    برجي : الدلو الحصان
    نشاطي : 1871
    تاريخ الميلاد : 01/02/1990
    عمري : 27
    مزاجي :
    MY MmS :
    احترام قوانين المنتدى :

    رد: شاعر يسخر من الله سبحانه وتعالى

    مُساهمة من طرف همسة حب في 15/8/2009, 12:05 pm

    شكرا هانا
    لاحول ولا قوة الا بالله
    تحياتي


    _________________________________________


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    انا من بعدك اتألم
    وانت دوم ناسيني
    اخاف ادق واتكلم
    صدى صوتك يبكيني
    avatar
    Hadeel
    ادارية منتدى عذب الكلمات
    انثى لن تتكرر
    ادارية منتدى عذب الكلمات انثى لن تتكرر

    رسالة sms : لا تقف كثيرا عند أخطاء ماضيك
    لأنها ستحيل حاضرك جحيما ومستقبلك حُطاما
    يكفيك منها وقفة اعتبار
    تعطيك دفعة جديدة في طريق الحق والصواب
    8776 8776 8776 8776 8776

    عدد مشاركاتي : 621
    جنسي : انثى
    مهنتي :
    هوايتي :
    نشاطي : 967
    مزاجي :
    MY MmS :
    احترام قوانين المنتدى :

    رد: شاعر يسخر من الله سبحانه وتعالى

    مُساهمة من طرف Hadeel في 15/8/2009, 12:11 pm


    لا حول ولا قوة الا بالله
    ماذا اقول بهذا الشاعر !!
    شكرا لك اخت "هانا مونتانا" على طرحك
    بانتظار جديدك
    دمت بود
    879897 879897 879897
    Hadeel
    avatar
    سونيا
    ادارة الموقع

    عدد مشاركاتي : 1993
    جنسي : انثى
    مهنتي :
    هوايتي :
    نشاطي : 1247
    مزاجي :
    MY MmS :
    احترام قوانين المنتدى :

    رد: شاعر يسخر من الله سبحانه وتعالى

    مُساهمة من طرف سونيا في 15/8/2009, 12:19 pm

    لا حول ولا قوة الا بالله


    _________________________________________


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    avatar
    حماده دويكات
    ادارة منتدى عذب الكلمات
    شرطي المنتدى
    ادارة منتدى عذب الكلمات   شرطي المنتدى

    رسالة sms : فلسطيني وبفتخر مش عاجبك انتحر
    واكتب على قبرك جاسوس منقهر

    عدد مشاركاتي : 377
    جنسي : ذكر
    مهنتي :
    هوايتي :
    برجي : العقرب التِنِّين
    نشاطي : 987
    تاريخ الميلاد : 24/10/1988
    عمري : 29
    مزاجي :
    MY MmS :
    احترام قوانين المنتدى :

    رد: شاعر يسخر من الله سبحانه وتعالى

    مُساهمة من طرف حماده دويكات في 15/8/2009, 10:25 pm

    لا حول ولا قوة الا بالله
    في ناس لا ما عندم دين من الاصل
    بس في رب يعاقب هذه ناس
    وانه لله وانا اليه راجعون
    في يوم حساب
    الكل راح يتحاسب
    الله همه اغفر الينا يا رب
    .............
    شكرا لالك على موضوع


    _________________________________________


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] alt="" />
    لمراسلتي:7mada-dwekat@3alklmat.com

    +. طــنــش كـل الـنــاس .+. و ادعس على أكبر راس .+

    +. مــش لأنــك ذهــــــب .+. و لا لأنـــــك ألــــمـــــاس .+

    +. بس لأنك فـلسـطيـني .+. و بــــتـــرفــــع الـــــراس

      الوقت/التاريخ الآن هو 21/11/2017, 9:57 am